domingo, 7 de outubro de 2007

a'id milád sa'id


محادثة في بيت مريم بين أربعة أشخاص

حسن - مساء الخير!
مريم - مساء النور، كيف حالَك؟
حسن - بخير و الحمدُ لله. كيف حالِك أنتِ؟
مريم - الحمد لله.
حسن - هذا صَديقي سامي.
مريم - أهلاً و سهلاً، تشرفنا.
سامي - أهلاً بِكِ.
مريم - هذهِ صديقتي الآنسة سارة، هي من لبنان.
سامي - فُرصة سعيدة ، تشرفنا.
سارة - من أين أنتَ سيد سامي؟
سامي - أنا من الكويت، أنتِ مُوَظَفة هُنا؟
سارة - لا، أنا مُحاسبة في شَرِكة.
سامي - صَحيح! أنا مُحاسب أيضاً، لَكن في البنك.
حسن - عفواً مريم! عندي موعِد الآن مع مُدير البنك. إلى اللقاء.
مريم - إلى اللقاء

إلى اللقاء في الحفلة

سامي- ألو…
مريم- ألو، السلام عليكم.
سامي- و عليكم السلام، أهلاً مريم.
مريم- كيف حالك سامي؟
سامي- بخير و الحمدُ لله. و أنتِ ؟
مريم- الحمد لله، هَل أنتَ فاضي اليوم ؟
سامي- نعم، لماذا ؟
مريم- عندي حفلة.
سامي- حفلة ! و ما المُناسبة ؟
مريم- اليوم عيد ميلادي.
سامي- كل عام و أنتِ بخير.
مريم- و أنتَ بخير، شكراً، هل تَستطيع الحُضور؟
سامي- نَعَم بِكُل تأكيد، متى مَوعِد الحفلة ؟
مريم- الساعة 7 مساءً .
سامي- أين ؟
مريم- في الشَقة الجديدة، هل تعرف العنوان ؟
سامي- لا، ما العنوان ؟
مريم- مدينة الكويت، شارع (1)، عمارة (11)، شقة رقم (10).
سامي- عفواً مريم، كم رقم تلفونك ؟
مريم- 2593480
سامي- لحَظة مريم! 2593480 ، شكراً ، إلى اللقاء.
مريم- إن شاء الله … مع السلامة.
سامي- مع السلامم

عيد ميلاد سعيد1

سامي- مساء الخير.
مريم- مساء النور، أهلاً سامي.
سامي- عيد ميلاد سعيد، تفضلي هذه الهدية.
مريم- أووه..شكراً جزيلاً. هذه سارة.
سامي- أهلاً آنسة سارة. كيف حالك؟
سارة- بخير، شكراً.
سامي- ما رأيك بالحفلة؟
سارة- الحفلة جميلة جداً. من أين تشتري مريم هذا الأكل اللذيذ؟
سامي- في الحقيقة لا أدري.. سارة، هل تشربين أي شيء؟
سارة- نعم عصير برتقال بارد

سارة- شكراً يا سامي. هل العمل في البنك متعب؟
سامي- نعم، و لكن أحب عملي و أنت؟
سارة- أنا أفكر في عمل أخر.
سامي- صحيح ؟ لماذا يا سارة ؟
سارة – لأن راتبي قليل و عملي بعيد عن شقتي

عيد ميلاد سعيد2

سامي - عملِك بعيد! أين تسكُنين؟
سارة - أسكن في العاصمة، و أشتغل خارجها.
سامي - كم المسافة إلى عملك؟
سارة - لا أدري بالضبط، تقريباً 16 كم.
سامي - ليست بعيدة جداً.
سارة - نعم، هي ليست بعيدة جداً، لكن أذهب إلى العمل بالباص، و هو يتأخر دائماً.
سامي - لماذا يتأخر؟
سارة - لأن الزحام شديد.
سامي - ما رأيك بالعمل بالبنك؟
سارة - أتمنى هذا! هذه فكرة رائعة.
سامي - خُصوصاً أن البنك بحاجة إلى مُوَظَفة جديدة.
سارة - صَحيح؟
سامي - تعالي يوم الإثنين القادم… الساعة 9:30 .
سارة - لماذا؟
سامي - لمُقابلة المُدير.
سارة - في الحقيقة لا أدري ماذا أقول لَك. شكراً جزيلاً سامي.
سامي - لا شُكر على واجب ِ

وظيفة جديدة1

سارة – صباح الخير.
المدير – صباح الخير آنسة سارة .تفضلي.
سارة – شكراً.
المدير – هل تشربين شاي أو قهوة؟ آنسة سارة.
سارة – ماء بارد لو سمحت.
المدير – هل أستطيع أن أسألك بعض الأسئلة؟
سارة – بكل تأكيد.
المدير – ما اسمك الكامل؟
سارة – سارة حسن علي.
المدير – ما جنسيتك؟
سارة – أنا من لبنان.
المدير – لبنان بلد جميل. من أي مدينة؟
سارة – أنا من العاصمة بيروت.
المدير– عفواً آنسة سارة، كم عمرك؟
سارة – عمري 25 سنة

وظيفة جديدة2

المدير – حسناً. الحالة الاجتماعية لو سمحت؟
سارة – أنا لست متزوجة.
المدير – المؤهل العلمي؟
سارة – شهادة جامعية.
المدير – جميل …في أي تخصص؟
سارة – اختصاص محاسبة.
المدير – من أي جامعة؟
سارة – من جامعة بيروت.
المدير – الخبرة العملية ؟
سارة – أعمل محاسبة منذ سنة و نصف تقريباً.
المدير- أين؟
سارة – في شركة الخليج.
المدير – جميل، شركة الخليج كبيرة جداً هل تريدين إضافة شيء آخر آنسة سارة ؟
سارة – عندي خبرة طويلة في الكمبيوتر و أتكلم الإنجليزية .
المدير – في الحقيقة .. البنك يحتاج إلى موظفة مثلك .. مبروك الوظيفة الجديدة!
سارة – شكراً جزيلاً على هذه الثقة .
المدير – عفواً … مع السلامة آنسة سارة.
سارة – مع السلامة

في المطعم

سامي– مبروك الوظيفة الجديدة يا سارة.
سارة- الله يبارك فيك.. شكراً سامي
سامي– هل تحبين أن نتعشى الآن؟
سارة– نعم أنا جائعة.
سامي– جرسون… قائمة الطعام لو سمحت.
الجرسون_ عفواً ماذا تحبين يا آنسة؟
سارة - أريد سلطة و أرز و دجاج.
سامي _ و أنا كذلك.
الجرسون – و ماذا عن المشربات ؟
سارة – أنا أريد عصير برتقال. وأنت يا سامي؟
سامي– أنا أريد عصير تفاح.
الجرسون – أي شيء آخر؟
سامي– لا شكراً.
سامي- الفاتورة لو سمحت؟
الجرسون– تفضل.
سامي – شكراً.
سارة- ما رأيك أن نذهب إلى السوق غداً ؟
سامي- حسناً أنا فاضي غداً

Nenhum comentário: